هذه المقالة عن فوائد زيت الزيتون للشعر تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للشعر
فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون هو واحداً من أهم المواد الغذائية الموجودة منذ آلاف السنين، والذي يتمّ إنتاجه من خلال عصر ثمار الزيتون ، ويستخدم في العديد من المجالات من طب وصيدلة، وصناعة العديد من مستحضرات التجميل و المنتجات التي تتطلب زيوتاً كالصابون ، إضافةً إلى استخدامه في الطهي، بحيث يعتبر غذاءً صحيّاً أساسياً لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة والأساسية التي يحتاجها الجسم، لتحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحيّة المختلفة، أبرزها الناتجة عن الميكروبات؛ كالفيروسات، والبكتيريا، والطفيليات.

 

زيت الزيتون والشعر

لا تتوقف فوائد زيت الزيتون على الطهي فقط،فمن بين أجزاء الجسم التي يمنحها زيت الزيتون فوائدَ عظيمة للشعر و يساعدك على أن يبدو شعرك أكثر صحة وقوة وأكثر لمعاناً، وتتمثل فوائد زيت الزيتون في التالي:

فوائد زيت الزيتون للشعر

لزيت الزيتون العديد من الفوائد التي يمنحها للشعر، وهي:

  • يتخلص من القشرة و الحكة و التهابات فروة الرأس .
  • يعالج تقصف الشعر: خاصة خلال فصل الشتاء، بحيث يكون الشعر معرضاً أكثر للتقصف والتكسر، وبالتالي يظهر كأنه فوضوي وغير مرتب، وهذا يمكن القضاء عليه ؛و منحه ترطيباً ونعومة كبيرة.
  • الحصول على شعر قوي: لذلك ينصح باستخدام شامبو يحتوي علي زيت الزيتون ؛ لأنّه يمنع تراكم بعض المواد التي تعيق بصيلات الشعر وتمنعها من النمو، مثل الزيوت و الدهون الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.
  • سهولة التحكم في الشعر: فعندما يعاني الشعر من الجفاف نتيجة نقص بعض المواد الغذائية التي يحتاجها؛ سيظهر باهتاً ومزعجاً.
  • تنعيم الشعر:يمنح الشعر نعومة عالية؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من الزنك والنحاس التي تساعد على ذلك، وتمنع بدورها عمليات التأكسد الضارّة بالشعر، والتي تؤثر عليه سلبياً.
  • يعطي الشعر القوة و اللمعان : استخدمي بلسم يحتوي علي زيت الزيتون للمساعدة في إعادة الرطوبة إلى الشعر، مما يجعله يبدو صحي ولامع، فزيت الزيتون غني بالفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة، كما أن زيت الزيتون يساعد على حماية الكيراتين في الشعر والاحتفاظ بالرطوبة، وزيت الزيتون أيضًا قادر على إزالة تراكم الدهون الذي يعوق تكوين بصيلات الشعر الجديدة ويعوق نمو الشعر.
كما اثبتت الدرسه التي نشرت في BMC Complement Altern Med. 2017
ان زيت الزيتون محفز قوي وفعال لنمو الشعر كما انه يحمي الشعر من العوامل الخارجيه نظرا لاحتوائه عي مواد مضاده للاكسده
و اشارت الدراسه ان يمكن استخدام زيت الزيتون مع اي زيوت اخري كالروز ماري والجوجوبا والارجان لنتائج افضل .