هذه المقالة عن فوائد اللوز الحلو للشعر تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

اللّوز الحلو

فوائد اللوز الحلو للشعر
فوائد اللوز الحلو للشعر

يُعتبر اللوز الحلو من المواد الغنيّة بالفيتامينات، والمعادن المتنوعة، كما يُعدّ اللوز من المصادر الغنيّة بالألياف الغذائيّة، والدهون الأحاديّة غير المشبعة، وهذا الأمر يُساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، والوقاية من السرطان. كما يُساعد اللوز على إبقاء مستوى السكر في الدّم ضمن المعدل الطبيعي، ومن الجدير بالذكر أنّه يحتوي على العديد من الفوائد للعناية بالشعر، وفي هذا المقال سنتحدث فوائد اللوز للشعر .

 

فوائد اللّوز الحلو للشعر

يُعدّ اللّوز الحلو من المواد الفعّالة في تعزيز نموّ الشعر وجعله أكثر صحة؛ وذلك لما يحتويه من فيتامينات ومعادن مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين د، وغيرها من الفيتامينات والمعادن، والأحماض الدهنيّة. وفيما يأتي بعض من فوائد اللوز الحلو للشّعر، ومن هذه الفوائد:

  • تعزيز نمو الشعر: إذ يحتوي اللّوز الحلو على عنصر المغنيسيوم بكثرة، والذي يعتبر من العناصر الأساسيّة لإبقاء الشعر صحيّاً وقوياً، حيث يُسبب نقص عنصر المغنيسيوم بتساقط الشعر.
  • تعزيز وتغذية الشعر: حيث يحتوي اللوز على مغذيات مهمة للشعر مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحادية، بالإضافة إلى فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ب، وهي عناصر غذائية تخترق خيوط الشعر وتجعله صحياً، وجميلاً، كما أن احتواءه على مزيج من الأحماض الدهنية، والدهون يلين، ويقوي، ويغذي الشعر.
  • التخلّص من القِشرة: إذ يغذي زيت اللوز ويرطب فروة الرأس، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم تعالج قشرة الرأس.
  • حماية فروة الرّأس: حيث يُؤدي التّعرض المستمّر للأوساخ، والأتربة، والتلوّث، والحرارة الى التهاب فروة الرّأس، الأمر الذي يمكن أن يجعل الشعر تالفاً وهشاً، لذا فإنّ استعمال زيت اللوز على فروة الرّأس يُساعد على التّخفيف من التهابات فروة الرّأس.

 

كما اثبتت نتائج الدراسه التي نشرت في journal of Biology and Medicine ان استخدام زيت اللوز محفز قوي لنمو الشعر كما انه يحسن من خواص الشعر ويزيد من نعومته و حيويته و لمعانه .