هذه المقالة عن فوائد فيتامين ه للشعر تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

الفيتامينات

تُعتبَر الفيتامينات مُركَّبات عُضويَّة يحتاجها الجسم بكميَّات صغيرة؛ للبقاء على قيد الحياة، وتُسمَّى بالمُركَّبات العُضويَّة؛ نظراً لاحتوائها على الكربون، ويتمُّ الحصول على الفيتامينات من الطّعام؛ لأنّ الجسم البشريَّ لا يُنتج أيّاً منها مُطلقاً، ولكن قد ينصح بعض الأطبَّاء باستخدام المُكمِّلات الغذائيَّة لأشخاص معيَّنين، ولأهداف مُعيَّنة، علماً بأنّ هناك 13 نوعاً من الفيتامينات المعروفة، منها ما هو ذائبٌ في الماء، ومنها ما هو ذائبٌ في الدّهون، ولكلٍّ منها وظيفة، وفائدة مُعيَّنة، ومن هذه الفيتامينات: فيتامين A، وفيتامين D، ومجموعة فيتامينات B، وفيتامين E، الذي سنتحدَّث عنه بشكلٍ مُفصَّل أكثر في هذه المقالة.

فوائد فيتامين ه للشعر
فوائد فيتامين ه للشعر

 

فوائد فيتامين ه للشعر

هناك العديد من الفوائد لفيتامين هـ للشعر، ومنها:

  • تحسين الدورة الدمويَّة في أنحاء الجسم جميعها، بما في ذلك فروة الرَّأس، وبالتالي تحفيز نموّ الشعر بشكلٍ صحيّ، كما أنَّه يُساعد على إصلاح بُصيلات الشعر التالفة؛ وذلك لاحتوائه على العديد من مُضادَّات الأكسدة.
  • منع تآكل أنسجة الجسم عن طريق مُضادَّات الأكسدة الموجودة في فيتامين هـ، وبالتالي التقليل من احتماليَّة الإصابة بالشيب المُبكِّر، من خلال إبطاء عمليَّة الشيخوخة سواء للشعر، أو الجلد.
  • ترطيب الشعر بشكلٍ طبيعيّ، وجعله أكثرَ لمعاناً، وصحّة، والمحافظة على فروة الرَّأس بحالة جيّدة.
  • إصلاح نهايات الشعر المُتقصِّفة، وتقويته، وبالتالي تقليل انقسام الشعر، وتكسُّره.
قد اثبتت الابحاث التي نشرت في Int J Cosmet Sci. 2015
التي استهدف دراسه ثاتير فيتامين ه
ان له ثاتير فعال علي المرضي الذين يعانون من سقوط الشعر فانه يزيد من كثافه الشعر ويقلل من التساقط ويعالج فروه الراس نظرا لاحتوائه علي مضادات الاكسده .

لذلك كان فيتامين ه اختيار الشركة ليكون من المكونات الفعالة لمجموعة بروكير للعناية بالشعر .

فيتامين هـ

تمّ استخدام فيتامين هـ مُنذُ الخمسينيّات من القرن الماضي؛ فهو معروف بخصائصه المُضادَّة للأكسدة، والتي تُساعد على تقليل ضرر التأثير السئ للبيئة، وحماية خلايا الجسم جميعها، علماً بأنّه يُمكن العثور عليه في العديد من المصادر الغذائيَّة. والجدير بالذّكر أنَّ العديد من شركات التجميل تُضيف فيتامين هـ إلى مُنتجات التجميل الخاصَّة بها، حيث تُساعد مُضادَّات الأكسدة القابلة للذوبان في الدُّهون في المحافظة على صحَّة الجلد، وبناء جهاز مناعة قويّ، إلى جانب فوائده العديدة لصحّة الشعر، وتعزيز نموِّه.