fbpx

الألوفيرا للشعر

proker-shampoo30
هذه المقالة عن الألوفيرا للشعر تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

 

الألوفيرا للشعر

الألوفيرا للشعر
الألوفيرا من المواد الفعالة في جعل الشعر أكثر كثافة

الألوفيرا للشعر – الالوفيرا من المواد الفعالة في جعل الشعر أكثر كثافة، وهذا بفضل قدرتها العالية على الترطيب، إلى جانب قدرته على الحفاظ على مستوى الحموضة في فروة الرأس .

وحسب الدراسه التي نشرت في BMC Complement Altern Med. 2017
والتي استهدفت تاثير الالوفيرا علي الشعر وجد ان الالوفير يعمل علي تجديد بيصلات الشعر وحمايته من التقصف وتزيد من نعومته ولمعانه نظرا لاحتوائه علي مواد طبيعه تشبه تلك التي تكون الشعر كما اوصت الدراسه لكي تحصلي علي افضل نتائج لشعر صحي ولامع يوصي بخلطه بزيت الجوجوبا او الارجان .

فوائد الألوفيرا للشعر

  1. تغذية الشعر، وزيادة نموه، بالإضافة إلى منحه الحيوية؛ إذ تحتوي على نسبة مرتفعة من الزنك، والحديد، والكالسيوم، والفيتامينات.
  2. منحه اللمعان والرونق.
  3. علاج الشعر التالف، والمتقصف.
  4. ترطيب فروة الرأس، والتخلص من القشرة.
  5. تسريع نمو الشعر، وعلاج جفافه، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية.
  6. تخفيف الزيوت الزائدة في الشعر.
  7. تطهير فروة الرأس من البكتيريا والالتهابات التي تعمل على تساقطه، وبالتالي زيادة كثافته؛ لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.

علاج قشرة الرأس

يحتوي جل الألوفيرا على مواد مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، بالإضافة إلى العديد من الإنزيمات البروتينية، لذلك يُستعمل في علاج قشرة الرأس، حيث يساهم جل الصبار في الحدّ من إفراط إنتاج الزيوت في فروة الرأس، كما يُزيل خلايا الجلد الميتة، فهو يعتبر مقشراً لفروة الرأس، علاوةً على أنّ جلّ الصبار يعد مضاداً طبيعياً للحكة، لذا فهو يساعد في تجنب الإصابة بقشرة الرأس الناجمة عن التهيّج نتيجة خدشٍ في فروة الرأس.

بلسم للشعر

يعتبر جل الألوفيرا بلسماً رائعاً يساعد على تقوية الشعر من جذوره، وحتى أطرافه وتغذيته، فهو يساعد في تقشير مسام فروة الرأس، كما يحتوي على تركيبة كيميائية تُشبه إلى حدٍ ما تركيبة الكيراتين؛ وهو البروتين الرئيسي لخلايا الشعر، مما يساهم في سهولة اختراق نسيج الشعر، وبالتالي الحصول على شعرٍ قويٍ وأكثر لمعاناً .

تقوية الشعر وإصلاحه

يحتوي جل الألوفيرا على العديد من الفيتامينات، مثل: فيتامين A، وفيتامين E، وفيتامين C، والتي تساعد مجتمعةً في تعزيز نمو خلايا الشعر السليمة، ومما يجعل الشعر قوياً وأكثر لمعاناً، كما يحتوي أيضاً على فيتامين B12، وحمض الفوليك (بالإنجليزية: Folic acid)، لذلك فهو يساعد أيضاً في الوقاية من تساقط الشعر، ويبرد فروة الرأس، ويمكن أن يساهم في إصلاح أضرار الشعر الناجمة عن التعرّض لأشعة الشمس.

تعزيز نمو الشعر

يساعد جل الألوفيرا على تعزيز نمو الشعر الصحي بشكلٍ أسرع؛ لاحتوائه على إنزيماتٍ بروتينيةٍ تساهم في تحسين صحة بصيلات الشعر، وإصلاح الخلايا التالفة في فروة الرأس، وتنشيط بصيلات الشعر غير النشطة، ممّا يؤدي إلى زيادة نمو الشعر، كما يحدّ من تساقط الشعر، وبالتالي تكثيفه، وزيادة نموه.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق