fbpx
الشاي والقهوةالعنايه بالبشرهزيت شجرة الشايزيوت و أعشاب

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

يُستخرج زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة الشاي، ولا يجب أن يتم الخلط بين شجرة الشاي ونبتة الشاي العادي، وقد وجده البحارة في القرن الثامن عشر في جنوب شرق أستراليا لصناعة الشاي الذي يشبه في رائحته جوزة الطيب، ويتوفر زيت شجرة الشاي في العديد من المنتجات الجلدية التي لا تحتاج وصفة طبية بما في ذلك الصابون والمستحضرات الأخرى، ومع ذلك لا يجب تناوله عن طريق الفم، لأنه يُحدث تأثيرات طبية قد تكون خطيرة أحيانا. وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة، وأعراضه الجانبية وبعض الخلطات الطبيعية للبشرة.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة
يعتبر زيت شجرة الشاي سلاحاً قويّاً ضد حب الشباب

زيت شجرة الشاي للبشرة
يعتبر زيت شجرة الشاي سلاحاً قويّاً ضد حب الشباب، حيث يساعد على تقليل حب الشباب وشدته، وقد وجدت الدراسات أن فعالية معالجة حب الشباب باستخدام زيت شجرة الشاي أكبر من أي علاج طبي آخر، ويمكن شراء جل شجرة الشاي، أو استخدام الزيت لصنع علاجٍ منزلي لحبّ الشباب. وهو علاج موضعي فعّال جداً للجرب، ويخفف الطفح الجلدي الناتج عنه ويشفيه، ولكنه لا يتغلغل في أعماق الجلد للتخلص من بيض الآفات المسببة للجرب.
خلطات طبيعية باستخدام زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند
هو علاج فعّال ضدّ حبّ الشباب، نظراً لتمتعه بخصائص مضادة للجراثيم،

علاج قشرة الشعر عند البالغين، والقشره عند الأطفال؛ حيث إنّ استخدامه يومياً على مدى أربعة أسابيع، كان فعّالاً في تقليل القشرة بنسبة 5%، وتقليل الحكة الناتجة عنها،

ولكن يمكن أن يسبب شامبو شجرة الشاي الحساسية عند بعض الأطفال، وللتأكد من ذلك يفضل وضع القليل منه على ساعد الطفل، وشطفه للتأكد من عدم حدوث احمرار.
علاج قمل الشعر،

و ذلك عند استخدامه بدلاً من الأدوية؛ حيث إنّ القمل أصبح أكثر مقاومةً لها.

علاج فطريات الأظافر الناتجة عن العدوى،

علاج التهاب اللثة المزمن؛
أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن زيت شجرة الشاي آمن عند استخدامه بشكل عام، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور قبل استخدامه، مثل:
إخفاؤه بعيداً عن متناول أيدي الأطفال.
وضع بعض القطرات منه على أجزاء معينة من الجلد قبل استخدامه أول مرة، ومراقبة ما يمكن أن يحدث خلال 24 ساعة، وفي حال حدوث تهيج يجب أخذ الحيطة والحذر.
خلطه مع بعض أنواع الزيوت مثل، زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز، أو ما شابه ذلك من الزيوت، لأن أصحاب البشرة الحساسة يمكن أن يسبب لهم زيت شجرة الشاي تهيجاً في حال استخدامه بشكل مركز دون تخفيف.
تجنب تناول زيت شجرة الشاي عن طريق الفم كما ذُكر سابقاً، فقد يترتب على تناول زيت شجرة الشاي بعض الآثار الجانبية، وقد يسبب بعض المخاطر، ومنها:[٦]الغثيان والتقيؤ.
الإسهال والآلام في المعدة.
الارتباك.
الهلوسة.
تشوهات في بعض خلايا الدم.
الطفح الجلدي.

أماكن توفر زيت شجره الشاي أونلاين

لو بتدوري علي زيت شجره الشاي أو فولكلير أونلاين تقدري توفريه من اللينك ده

اشتري فولكلير :

من جوميا مصر أو  من سوق دوت كوم مصر

أشتري زيت شجره الشاي من مصر :

من جوميا مصر  أو من سوق دوت كوم مصر

أشتري زيت شجره الشاي من السعوديه :

سوق دوت كوم السعوديه

 

ا اشترى الان عروض وخصومات اونلاين ا توصيل سريع لباب المنزل - امكانية الارتجاع خلال 14 يوم
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق