fbpx

طريقة القضاء على القمل

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب (وصفة)_5de3071b00d77.jpeg

يُعد القمل  lice حشرات طفيلية غير مجنحة وصغيرة تَتغذى على دمك. يَنتشر القمل بسهولة، خاصة بين تلاميذ المدارس، من خلال الاتصال الشخصي . و يعتبر من المشاكل المزعجة التي تصيب شعر الأطفال ما يدفع الأمهات إلى تجربة العديد من المستحضرات العلاجية،من اشهرها تلك التي تحتوي علي زيت شجرة الشاي للقمل .

زيت شجرة الشاي للقمل
كشفت دراسة في “Parisitology Research ” أن محلول زيت شجرة الشاي بنسبة 1 في المائة قادر على قتل 100 في المائة من قمل الرأس في غضون 30 دقيقة.
أنواع القمل:

قبل التطرق لدورزيت شجرة الشاي للقمل يجب معرفه انواع القمل التي ممكن ان تصيب الأنسان

  • قمل الرأس. يُوجد هذا القمل على فروة الرأس. يُمكن رؤيته بسهولة على مؤخرة العنق وفوق الأذنين.
  • قمل الجسم. يُمكن أن يعيش قمل الجسم في الملابس والفراش ويَنتقل إلى الجلد ليَحصل على الغذاء. يُؤثر قمل الجسم غالبًا على الأشخاص الذين لا يَستطيعون الاستحمام أو غسل الملابس بانتظام، مثل الأشخاص المشردين أو العابرين.
  • قمل العانة. يَعيش هذا القمل، المعروف بتقمل العانة (crabs)، على الجلد والشعر في منطقة العانة، ويعيش بشكل أقل على شعر الجسم الخشن، مثل شعر الصدر، أو الحاجبين، أو الرموش.

لذلك ينصح بالاعتماد على زيت شجرة الشاي للقمل حيث إنه سلاح مثالي للتخلص من قمل الرأس بدون أي مضاعفات بفضل خواصه الطبيعية التي تساهم في قتل حشرات الرأس بصورة فعالة للغاية، فكما ذكرنا مسبقًا أنه مضاد للفطريات ومطهر للجراثيم.

لماذا يستخدم زيت شجره الشاي لعلاج القمل

يحتوي زيت شجرة الشاي على مادة طبيعية تحارب البكتريا ما يعمل على تهدئة سطح الجلد والتهابات فروة الرأس المتهيجة من لدغات القمل، كما يساعد على قتل القمل وبيوضه لذا يمكنك استخدامه في الحصول على شعر صحي خال من المشاكل، علاوة على قدرته على تحفيز بصيلات الشعر وتقوية جذوره.

نقلا عن موقع  thehealthy   كشفت الدراسات الحديثه أنه يحتوي على اثنين من المكونات الرئيسية الفعاله ضد قمل الرأس و هي : 1،8-سينول وتيربينين-4-ol. كما كشفت دراسة في “Parisitology Research ” أن محلول زيت شجرة الشاي بنسبة 1 في المائة قادر على قتل 100 في المائة من قمل الرأس في غضون 30 دقيقة.

كيف يستخدم زيت شجرة الشاي للقمل
زيت شجرة الشاي للقمل
يُمكن استخدام زيت شجرة الشاي كمبيد حشري طبيعي لعلاج قمل الرأس

كما اكدنا ان لزيت الشاي Tea tree oil  فوائد عديده للعنايه بالشعر و من أهما انه يُمكن استخدام زيت شجرة الشاي كمبيد حشري طبيعي لعلاج قمل الرأس  lice ، حيث اكدت الدراسات علي وجود مادتين فعالتين للقضاء علي القمل ويتم ذلك كما يلي:

  • وضع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي في مزيج مكوَّن من أوقية شامبو، وثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند.
  • وضع المزيج على الشعر، ثمَّ تغطية الشعر لمدة ساعة.
  • شطف الشعر باستخدام الماء الساخن، ثمَّ تمشيطه بهدف إزالة القمل.
  • تكرار العملية يومياً، ومن الضروري عدم وضع زيت شجرة الشاي مباشرة على الرأس.

المصادر

Activity of tea tree oil and nerolidol alone or in combination against Pediculus capitis (head lice) and its eggs

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق