fbpx

فوائد زيت جوجوبا

هذه المقالة عن فائدة زيت الجوجوبا تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة أتش كيه تريد كتبها سمير صالح

فائدة زيت الجوجوبا للبشرة والشعر وتاثيره علي تساقط الشعر وحب الشباب

فائدة زيت الجوجوبا

 

زيت جوجوبا

زيت جوجوبا، من الزيوت المعروفة في أوساط التجميل، وهو سائل شمعي الشكل والهيئة، يُستخرج من نبات الجوجوبا، وبالأخص من البذور، ولونه ذهبيّ، ولا رائحة له. يُطلق عليه اسم ” ذهب الصحراء “؛ وهو زيت ذو فوائد عظيمة جداً، يتمّ استخدامه على نطاقٍ واسعٍ جداً، إمّا منفرداً، أو مخلوطاً مع زيوت أخرى، ويدخل في العديد من الصناعات التجميليّة، وهو زيت شبيه في تركيبه بالزيوت الطبيعيّة الّتي يُفرزها الجسم في داخل خلايا الشعر والبشرة.

 

فوائد زيت جوجوبا

فوائد زيت جوجوبا للشعر

  • يُستخدم لتنظيف مسامات فروة الرأس من جميع الغبار والأتربة والزيوت والدهون المتجمّعة فيها، ويُحافظ على نظافة فروة الرأس، ويقوّي بصيلات الشعر، ويمنعه من التساقط، ويُستخدم كمضادٍ قويٍ للفطريات والطفيليات والبكتيريا التي تتواجد عادةً في فروة الرأس والشعر، ويمنحه مظهراً أنيقاً ونظيفاً وصحياً.
  • يمنح الشعر لمعاناً قوياً؛ حيث يعمل كمستخلص رائع مفيد لإعادة لمعان الشعر وحيويته، وخصوصاً في حالة الشعر الجاف، كما يزيد من نعومة الشعر، خصوصاً عند خلطه مع زيوتٍ أخرى مفيدة.
  • يُحفّز الشعر على النمو، ويزيد من طوله، ويمنحه الرطوبة اللازمة لتغذية البصيلات من العمق، ويقوّي الشعرة من جذورها حتى أطرافها.
  • يُستخدم كبلسمٍ يُحسّن مظهر الشعر، ويحسن ملمسه، ويساعد في فرده وتخليصه من التجعدات؛ لاحتوائه على عددٍ كبيرٍ من الفيتامينات والبروتينات المفيدة للشعر، ويحمي الشعر من التلف، ويخلص الشعر من جميع المشاكل، خصوصاً في حالة فروة الرأس الدهنية؛ إذ يتحكّم في الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس، وينظّم إفراز الزيوت والدهون.
  • يساعد زيت الجوجوبا على تقوية بصيلات الشعر على فروة الرأس مما يجعل الشعر ينمو بشكل أقوى وأكثر صحة. إن وجود فيتامين (هـ) و (ب) يزيد من نعومه الشعر ويجعله أكثر لمعانًا ، مما يضيف له الحجم والكثافة. يمنع تكسر الشعر وتساقطه
    تدليك الرأس بزيت الجوجوبا يساعد أيضًا على ترطيب فروة الرأس وبالتالي تجنب القشرة والحكة

 

فوائد زيت جوجوبا للبشرة

  • يحتوي زيت الجوجوبا على السيراميد، الذي يمنح الترطيب العميق للبشرة، دون ترك أيّ أثرٍ دهني عليها، مما يشكل عازلاً بين البشرة والبيئة المحيطة، وهذا يمنع فقدان البشرة للرطوبة، كما يمنح البشرة النعومة الفائقة، ويُخلّصها من الأكزيما.
  • يقلل ظهور التجاعيد، ويُعالج الخطوط الدقيقة التي تظهر مع تقدم العمر؛ وذلك لاحتوائه على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين هـ، المهم جداً لصحة البشرة ومرونتها، ويمنع تكون الجذور الحرة التي تؤدّي للإصابة بالسرطان.
  • يُعالج حب الشباب، ويمنع انسداد المسامات، ويُساعد على التخلّص من الرؤوس السوداء، والبثور الموجودة على الوجه، ولا يترك أيّة آثار على البشرة، ويقي المسامات.
  • يُستخدم كمزيل للمكياج، ومنظّف للوجه، وعند مسح الشفاه فيه يمنع تشقّقها، ويرطّبها، ويمنحها اللمعان والحيوية.
  • يُستخدم كزيت للجسم، ويمنح الجلد النضارة والترطيب، ويجدد خلايا البشرة.
  • يمكن استخدامه لتنعيم القدمين، ويمنحهما النعومة، ويمنع تشقق الكعبين، وذلك بدهن القدمين بزيت الجوجوبا، وارتداء جوارب قطنية، وترك القدمين لمدة ساعة بالجوارب للحصول على نعومةٍ فائقة.
تاثير زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب

كما اكدت الدراسه الالمانيه التي استهدفت تاثير زيت الجوجوبا علي حب الشباب ان له القدره في علاج حبوب الشباب المتوسطه والخفيفه بنسبه تصل ل 57% في خلال ست اسابيع فقط

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق