fbpx

فوائد زيت شجرة الشاي

فوائد زيت شجرة الشاي_5de1828b27364.jpeg
زيت شجرة الشاي

عُرف استخدام الزيوت المُختلفة مُنذ القدم و منها زيت شجره الشاي و سوف تقدم اليكم من قبل الفريق الطبي لشركه (اتش كيه تريد ).

يتم استخراج زيت شجرة الشاي من شجرة الشاي كما هو واضح من اسمها، إلّا أنّه لا بُدّ من التنويه أنّهُ بالرغم من هذه التسميّة فإنّ هذه الشجرة ليست لها أيّ علاقة بالشاي الذي نشربه

وهذا الزيت متوفر طوال العام وفي مُختلف فصول السنة

ويتخذ زيت شجرة الشاي اللون الأصفر المائل إلى اللون الأخضر وله رائحة قريبة الشبه برائحة الكافور، ويحمل هذا الزيت قرابة الثمانيّة والتسعين مركّباً  وأكثرها أهميّة المركب terpinen-4-o وهو من الموادّ المضادّة للجراثيم.

الموطن الأصلي لهذه الشجرة هو أستراليا، فقد عرف السكان الأصليون لأستراليا استخدام هذه الشجرة وتحديداً أوراقها وزيوتها وكان لهم طرقهم البدائيّة والبسيطة في استخراجها

بعد ما وصل الأوروبيون للمنطقة أطلق الكابتن كوك على هذه الشجرة اسم شجرة الشاي، وبعدها انتشرت إلى الدول الأخرى وتوسّع استخدامها في  علاج الجروح والحروق والقروح، وأصبحت مشهورة ومعروفة لكونها مادة فعالّة وقويّة مُبيدة للجراثيم.

فوائد زيت شجرة الشاي

من المعروف أنّ علاج الغالبيّة العُظمى من الالتهابات الفيروسيّة تعتمد على معالجة الأعراض من ارتفاع درجة الحرارة وغيرها وذلك لأنّ الجسم هو القادر على تخطي هذا النوع من الالتهابات , وبالتالي فإنّ معالجة الأعراض يساعد الجهاز المناعيّ للجسم على المقاومة، يُساعد هذا الزيت في مكافحة الفطريّات والأمراض الفطريّة ومنها مرض فطر قدم الرياضيّ والفطريّات التي تصيب الجلد وفطريات الأظافر والفم، وهو يساعد على علاج بعض الالتهابات الناتجة عن الطفيليّات كالملاريا.

من فوائد زيت شجره الشاي.
يساعد على مكافحة حب الشباب والآثار الناتجة عنه
علاج لحب الشباب وعيوب البشرة:

ويكون ذلك بوضع زيت الشاي المُخفف على البشرة، ويتوقع ظهور النتائج خلال يوم واحد.

فهو عدا عن أنّهُ يحميها من الالتهابات المختلفة التي قد تصيبهاهو يُساعد على سرعة التئام الجروح والندوب فيقلل من أثرها على البشرة. وينصح باستخدام كريم (فولكلير) للعنايه بالبشره.

امّا بالنسبة للشعر فإنّه يُساعد على التقليل من تساقط الشعر فهو ينشط الدّورة الدّمويّة إلى فروة الرأس وبالتالي يحافظ على صحة الشعر ويبقيه رطباً، وكما يعمل على مُعالجة القشرة والتخلص منها.

ويمكنك استخدام مجموعات العنايه بالشعر (بروكير ) التي تحتوي علي زيت شجره الشاي

استخدامات زيت شجرة الشاي
كمطهرمهبلي

حيث اثبتت الدراسات ان زيت شجره الشاي يستخدم كمطهر مهبلي وله فعاليه اكيده.

في علاج قشرة الرأس

يمكن ذلك بإضافة بضعة قطرات منه إلى الشامبو أي حوالي أربع قطرات ولا يجب استخدمه مباشرة وهو مركز على فروة الرأس، لكن يجب تخفيفه مع الشامبو. يعمل زيت شجرة الشاي أيضاً على تخليص فروة الرأس من الزيوت والدهنيّات الزائدة.

اضرار زيت شجره الشاي.

ويجب تجنّبه من قبل السيّدات الحوامل والمرضعات.
قد يتسبّب هذا الزيت باحمرار وتهيّج في الجلد وخاصة للجلد الحساس، وإذا ظهرت هذه الأعراض يجب الابتعاد عن استعماله.

تجنب استخدامه بإفراط بشكل داخليّ، ففرط الجرعة يؤدّي إلى التقيؤ والإسهال وضعف المناعة، وكذلك النعاس والارتباك وقد تصل المشكلة إلى درجة حدوث الغيبوبة، فإذا حصل ذلك يجب التوجه بالمصاب إلى أقرب مركز طبيّ للإسعاف.

أماكن توفر زيت شجره الشاي أونلاين

لو بتدوري علي زيت شجره الشاي أو فولكلير أونلاين تقدري توفريه من اللينك ده

اشتري فولكلير :

من جوميا مصر أو  من سوق دوت كوم مصر

أشتري زيت شجره الشاي من مصر :

من جوميا مصر  أو من سوق دوت كوم مصر

أشتري زيت شجره الشاي من السعوديه :

سوق دوت كوم السعوديه

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق