زيت شجرة الشاي للبشره والشعر و صحة الجسم

زيت شجرة الشاي له فوائد عديده للجسم وللصحه و يستخدم للعنايه بالبشره و العنايه بالشعر في هذه المقاله سوف نستعرض اهم فوائده

زيت شجرة الشاي للبقع وتفتيح البشره ( tea tree oil )

يستخدم زيت شجرة الشاي للبشره و يستخرج من شجرة الشاي ولكن لايقصد بها شجر الشاي الذي ينتج بذور الشاي المشروب الشهير في العالم، فهو نوع من الأشجار تنمو في مناطق عدة وموطنها الأصلي في استراليا وتنمو شجرة الشاي المستخرج منها هذا الزيت بارتفاع نحو ثمانية أمتار ويستخرج الزيت من فروع الشجرة وأوراقها وذلك عن طريق التقطير، يتميز زيت شجرة الشاي بلون أصفر يميل بعض الشئ إلى الأخضر وتشبه رائحته الكافور وهو متوفر في جميع أيام السنة.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

زيت شجرة الشاي هو علاج فعال وآمن للتخلص من حب الشباب والبثور التي تظهر على البشرة، مما يجعل بشرة الوجه صافية ومشرقة وتتمتع بمظهر صحي وحيوي،

زيت شجره الشاي للعنايه بالشعر والبشره

 

قد اثبتت الدراسه التي نشرت في international. J of dermatology و التي أكدت عن مدي فعاليه زيت شجره الشاي لعلاج حبوب الشباب
وقد اثبتت الدراسه فعاليه زيت شجره الشاي لمعالجه حب الشباب الخفيفه والمتوسطه
كما وضحت النتائج أن زيت شجرة الشاي يساعد في تحسين فاعليه علاج حب الشباب بنسبه 47%
فاعليه استخدام زيت شجره الشاي لحب الشباب

وللحصول على نتيجة رائعة يتم دهن زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء ولا يتم غسله بعد ذلك بل يترك على الجلد حتى يمتصه، ولكن يجب الحذر لأصحاب البشرة الحساسة إذ أن عليهم إجراء اختبار بسيط للتأكد من سلامة الزيت على البشر وعدم تسببه في تهييج الجلد واحمراره، ويكون هذا الاختبار عن طريق دهن الزيت على الذراع مثلاً والانتظار لبعض الوقت للتأكد من تأثيره.

قديهمك ايضا : فوائد زيت الجوجوبا للبشره 

تأثير زيت شجرة الشاي علي البقع والندوب:

يقلل من آثار البقع والندوب على البشرة ويعالج آثار الحبوب وما تسببه من التهابات قد تترك أثراً ولذلك لخواصه المضادة للبكتريا والجراثيم والفطريات  كما ان زيت شجرة الشاي  يستخدم لتفتيح البشره

يعمل زيت شجرة الشاي على التخلص من الزوائد الجلدية التي تظهر على الجلد عند كثير من الناس والتي تسبب لهم الإزعاج، ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق دهان تلك الزوائد بزيت شجرة الشاي كل يوم وسوف تلاحظين اختفائها.

فوائد زيت شجرة الشاي للجسم :

لا تقتصر فوائد زيت شجرة الشاي على البشرة فقط بل إن لها فوائد متعددة نذكر منها:زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات والفطريات التي تسبب العدوى في الجسم، مما يجعله مفيداً جداً في علاج الالتهابات المختلفة مثل التهابات الحلق والجهاز التنفسي وكذلك الالتهابات المختلفة التي قد تصيب الجهاز الهضمي سواء في المعدة أو الأمعاء أو القولون، كذلك الالتهابات الخاصة بالمسالك البولية.

زيت شجرة الشاي والصداع :

يفيد زيت شجرة الشاي في علاج الصداع من خلال وضع عدة قطرات منه على قطعة من القماش المبللة ببعض الماء الساخن ثم استنشاق البخار.

يفيد زيت شجرة الشاي في تطهير الجروح لقدرته على مكافحة الجراثيم والفطريات، ولذلك يفيد أيضاً في علاج لدغات الحشرات .

يعالج الفطريات الخاصة بالأظافر والتي تؤثر على نموها ومظهرها الصحي ويجب الاستمرار لمدة شهرين كاملين في دهن الأظافر بالزيت حتى يتم التخلص من الفطر نهائياً.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر :

تتعدد فوائد زيت شجرة الشاي لتشمل صحة الشعر أيضاً، ومن فوائده المذهلة للشعر:يعمل زيت شجرة الشاي على علاج مشاكل الشعر مثل الحكة و قشرة الشعر .كما أنه يقلل من تساقط الشعر ويعمل على تقويته.

وقد اثبتت الدراسات اهمية زيت شجرة الشاي للبشره و فوائده للشعر ولصحة الجسم

أماكن توفر زيت شجره الشاي أونلاين

لو بتدوري علي زيت شجره الشاي أو فولكلير أونلاين تقدري توفريه من اللينك ده

اشتري فولكلير :

من جوميا مصر أو  من سوق دوت كوم مصر

أشتري زيت شجره الشاي من مصر :

من جوميا مصر  أو من سوق دوت كوم مصر

أشتري زيت شجره الشاي من السعوديه :

سوق دوت كوم السعوديه

Leave A Reply

Your email address will not be published.