fbpx

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

fY0othvA
هذه المقالة عن فائدة زيت الجوجوبا للشعر تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

زيت الجوجوبا

يُستخرَج زيت الجوجوبا من بذور نبات الجوجوبا، وهو: شُجيرة موطنها الأصليّ المناطق الصحراويّة القاحلة، يتميّز زيت الجوجوبا بكونه مُشابهاً للزيوت الطبيعيّة في البشرة، والشعر، كما يمتلك المقدرة على إزالة الزيوت الزائدة، والمُتراكِمة في الشعر، إضافة إلى أنّه يُعتبَر مُرطِّباً أيضاً، حيث يُعيد التوازُن الطبيعيّ للبشرة، والشّعر، ومن الجدير بالذكر أنَّه مُضادٌّ للجراثيم، والالتهابات، ولا يسد المَسامّ، ويحتوي على الفيتامينات، والمعادن المُهمَّة للبشرة، والشعر، مثل: فيتامين E، وفيتامين B المُركَّب، والزنك، والنحاس، والسيلينيوم، والكروم، واليود، ويدخل في صناعة الكثير من مُنتَجات العناية بالشعر، والبشرة، ومُستحضَرات التجميل، والمواد الغذائيّة، وفي هذا المقال ذِكرٌ لفوائده العديدة للشعر.زيت الجوجوبا للشعر

 

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

يحتوي زيت الجوجوبا على الأحماض الدهنيّة: الأوميغا6، والأوميغا9، وفيتامين E، كما يحتوي على الدوكوسانول (بالإنجليزيّة: Docosanol) المُكافِح للفيروسات، وعلى مُضادَّات الأكسدة المُكافِحة للتأثير السلبي للبيئة، وبالتالي فإنَّه يتمتَّع بالمقدرة على تغذية الشعر، والبُصيلات، والحفاظ على صحَّة الشعر، والعديد من الفوائد الأخرى، ومنها:

  • ترطيب فروة الرأس: يُرطِّب زيت الجوجوبا فروة الرأس، ويُحسِّن صحَّة الشعر، والبُصيلات، والغُدَد الدهنيّة؛ وذلك لأنّه مُشابه للدهون الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس (بالإنجليزيّة: Sebum) الذي تُنتجه الغُدَد الدهنيّة، كما يُكافح نَقص إنتاج زيوت الشعر الطبيعية ، أو زيادته.

 

  • تنظيف فروة الرأس: يُنظِّف زيت الجوجوبا فروة الرأس، ويَقضي على الموادّ التي تسدُّ البُصيلات، مثل: الدهون الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس ، وأنواع أخرى من الموادّ المُتراكِمة، ممَّا يفتح البُصيلات، ويُنظِّفها.

 

  • حماية فروة الرأس من العدوى: يُنظِّف فروة الرأس من الجراثيم، ويُقلِّل من الالتهابات فيها، ويُحسِّن من الدورة الدمويّة؛ وذلك لاحتوائه على الخصائص المُضادَّة للميكروبات، ومُضادَّات الأكسدة .

 

  • ترطيب الشعر: يُشكِّل زيت الجوجوبا طبقة حماية فوق الشعرة، ممَّا يُرطِّب الشعر، ويحميه من التلف، ويحفظ الرطوبة داخله.

 

  • السيطرة على القشرة: يمنع زيت الجوجوبا التهيُّج، والالتهابات، والتقشُّر، والإكزيما، والصدفيّة، وذلك من خلال الخصائص المُضادّة للميكروبات، والخصائص المُرطِّبة التي يحتوي عليها، وبالتالي فهو يمنع مُسبِّبات القشرة كلّها، ويُحافظ على صحَّة فروة الرأس.

 

  • اعتباره مَصْلاً طبيعيّاً للشعر: يُعَدُّ زيت الجوجوبا خفيف الوزن، وله طبيعة غير لزجة، ممَّا يجعله مَصْلاً (بالإنجليزيّة: Serum) مُناسباً للشعر؛ حيث يُساعد على تهدئته، ويُحافظ عليه ناعماً، ولامعاً، ولا يُسبِّب له الثِّقل.

 

  • تكثيف الشعر: يُكثِّف زيت الجوجوبا الشعر، وذلك عن طريق تحفيز بُصيلات الشعر النائمة، ممَّا يُعيد نُموَّه، كما يُعالج الشعر الخفيف، وتساقُط الشعر المُبكِّر.

 

  • إصلاح البُقَع التالفة في ساق الشعرة: يملأ زيت الجوجوبا البُقَع التالفة في ساق الشعر، ويُغذِّي الشعر، ويُصلح التلف فيه؛ وذلك لأنّه يُعتبَر من المُطرِّيات.

 

  • تحفيز نُموّ الشعر: يُحفِّز تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا نُموَّ الشعر الصحيّ، ويُعيد نُموَّ بُصَيلات الشعر التالفة عن طريق تنشيط الدورة الدمويَّة، ممَّا يضمن وصول التغذية المُناسبة لبُصَيلات الشعر.

 

  • علاج تقرُّحات فروة الرأس: يُرطِّب زيت الجوجوبا فروة الرأس بفعاليَّة، عن طريق إعادة الزيوت الضروريّة إليها، والحفاظ عليها خالية من الفطريَّات، والبكتيريا السيِّئة؛ بسبب احتوائه على مُركَّبات مُضادَّة للفطريّات، وبالتالي فإنَّه يُحافظ على صحَّة فروة الرأس، ويُعالج التقرُّحات، ويُكافح الجفاف فيها.
  • و لفوائد زيت الجوجوبا العديدة التي اثبتتها الدراسات الحديثة استخدمته الشركة في مجموعة بروكير للعناية بالشعر و علاج التساقط .

كما اكدت الدراسه الالمانيه التي استهدفت تاثير زيت الجوجوبا علي حب الشباب ان له القدره في علاج حبوب الشباب المتوسطه والخفيفه بنسبه تصل ل 57% في خلال ست اسابيع فقط

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق