fbpx
الشاي والقهوةالعناية بالشعرزيت شجرة الشايزيوت و أعشاب

استخدام زيت شجرة الشاي للشعر للعناية بجمالك

استخدامات زيت شجرة الشاي للشعر

هذه المقالة عن استخدامات زيت شجرة الشاي للشعر و اهم فوائده تأتيك برعاية الفريق الطبي بشركة اتش كيه ـ كتبتها رودينا عزب

ما هو زيت شجرة الشاي ( tea tree oil ) ؟
زيت شجرة الشاي للشعر
يتم الحصول على زيت شجرة الشاي من نبات يسمى melaleuca

واحدة من أكثر الأسماء شعبية التي ظهرت في الآونة الأخيرة، شجرة الشاي وزيتها المستخرج منها، حيث يتم الحصول على زيت شجرة الشاي من نبات يسمى melaleuca ولقد عرفت فوائد هذا النبات ذو الأوراق المسطحة والتي تنمو في أستراليا منذ قرون، خاصة من قبل الأستراليين.

لذلك دعونا نتعرف عليه بشكل أفضل، فزيت شجرة الشاي، يأتي من لحاء شجرة الشاي ويشتهر بخواصه المطهرة مع القدرة على علاج الجروح، وهو زيت متطاير مشتق من النبات الأصلي من أستراليا Malaleuca Alternifolia وقد استخدم على نطاق واسع في أستراليا على مدى السنوات المائة الماضية،

اثبتت الدراسات الحديثة فعالية واضحة لزيت شجرة الشاي في اكثر من مجال مثل مجالات العناية بالشعر و البشرة و لذلك تعتمد الشركة في اكثر من منتج علي هذه المادة الفعالة مثل مستحضر فولكلير   لعلاج حب الشباب .

دعونا نلقي نظرة على ما يمكن أن يفعله هذا الزيت النباتي، خاصة إذا كان يعمل بأعجوبة على الشعر.

فوائد زيت شجرة الشاي

له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات عن طريق إخراج الفيروس والبكتيريا من الجسم، فإنه يحمينا من الأمراض و قد قام مجموعة من العلماء في استراليا بدراسة تأثير زيت شجرة الشاي علي مجموعة من البيكتريا و ثبت تأثيرها الفعال كمضاد للبيكتريا خصوصا التي تصيب المرأة لعلاج فطريات المنطقة الحساسة مثل مستحضر مالدينا .

تسريع عملية الشفاء من مشاكل الجلد وخاصة حب الشباب، مما يساعد على تقليل آثار هذه الحبوب على البشرة حتى تختفي تمامًا في الاستخدام المنتظم لهذا الزيت.

يلعب دورًا مهمًا في حل مشكلة قشرة الرأس، كما أنه يدعم صحة الشعر و خاصة الشعر الدهني .

إنه يقوي جهاز المناعة ويوفر الحماية ضد الأمراض ويقوي الجسم.يقلل من ظهور التجاعيد على الجلد، ويمنع الشيخوخة المبكرة.

يسمح للجروح أن تلتئم بسهولة.

زيت شجرة الشاي للشعر
لزيت شجرة الشاي العديد من الفوائد، ومنها ما يخص الشعر:

للتخلص من قشرة الرأس إذا كنت ترغب في استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الرأس ودعم صحة شعرك، يمكنك وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء الذي تشطف به شعرك، ولا تنس أن تغسل شعرك مرة أخيرة بالماء النظيف بعد استخدام الماء الذي خلطت به زيت شجرة الشاي، فهذه الطريقة مثالية في التخلص من قشرة الرأس بشرط تكرارها في الأسبوع ثلاث مرات حتى تتخلص نهائيًا من القشرة.

أيضًا، لأن الجلد في منطقة الرأس سوف يصبح أكثر صحة، وسيكون من السهل الحفاظ على رطوبة فروة الرأس، والحد من كمية القشرة، والجفاف.لمنع تساقط الشعريمكن أن تكون الخاصية المنبهة للزيت الأساسي لشجرة الشاي مفيدة جدًا لبعض حالات الشعر، وخاصة إذا كنت تعاني من قشرة الرأس أو تساقط الشعر، فقم ببساطة بتطبيق كمية مخففة من زيت شجرة الشاي الأساسية على فروة رأسكن سيساعد تدفق الدم المتزايد الذي سيحصل لبصيلات الشعر في الحفاظ على صحتها وتقويتها، وبذلك لن تعاني من تساقط الشعر المبكر.

لمنع جفاف فروة الرأس أثبت زيت شجرة الشاي أنه مفيد لشعرك ولصحة فروة الرأس، يمكن استخدام زيت شجرة الشاي، مع زيت جوز الهند، لتهدئة البشرة الجافة وترطيبها، وإزالة الشوائب وعلاج القمل.

ولصنع الشامبو من زيت شجرة الشاي، للشعر الجاف خاصة، امزج مزيج من الزيوت الأساسية مثل هلام الصبار وحليب جوز الهند وزيت اللافندر وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وأضفه إلى شامبو الأطفال، واستخدمه بشكل مستمر، وسترى الفرق في إزالة الجفاف من شعرك، وترطيبه، وجعله أكثر صحة من ذي قبل.

لمقاومة الفطريات والتهابات فروة الرأسقدرة زيت شجرة الشاي الممتازة على قتل الطفيليات والالتهابات الفطرية تجعلها خيارًا ممتازًا للفطريات التي تظهر على فروة الرأس، وحتى غيرها من مناطق الجسم، كالأظافر.

طبق زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة بقطعة قطنية نظيفة، فالدهون الموجودة في زيت شجرة الشاي مفيدة في العلاج والقضاء على أمراض فروة الرأس.

لنمو الشعر فزيت شجرة الشاي يعمل كحافز لنمو الشعر.

فيساعد في تفتيح بصيلات الشعر وتغذية الشعر من جذورهن وذلك بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى أي نوع من الزيوت النباتية، كزيت الخروع، أو اللافندر، أو زيت الصبار، ويدلك الشعر به، ويترك بعد تغطيته بكيس الاستحمام الخاص، ولمدة ساعتين، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو، وستجد الفرق في نمو الشعر، والاحساس المنعش والرائع، وخاصة إذا كررت هذه الطريقة لمدة مرتين في الأسبوع خلال ثلاثة أشهر.

 

أماكن توفر زيت شجره الشاي أونلاين

لو بتدوري علي زيت شجره الشاي أو فولكلير أونلاين تقدري توفريه من اللينك ده

اشتري فولكلير :

من جوميا مصر أو  من سوق دوت كوم مصر

أشتري زيت شجره الشاي من مصر :

من جوميا مصر  أو من سوق دوت كوم مصر

أشتري زيت شجره الشاي من السعوديه :

سوق دوت كوم السعوديه

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق