fbpx

فوائد زيت الجرجير Eruca oil للشعر

proker-shampoo8

زيت الجرجير  Eruca oil يحتوي على فوائد كبيرة  للعنايه بالشعر الجاف‎‏، فهو كنز من المعادن و الفيتامينات المختلفة، التي تساعدك على التخلص من مشاكل الشعر، وخاصة الشعر الجاف، والحفاظ على فروة رأس صحية.

 ويعد من أهم الوصفات المنزلية المستعملة لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الجميع نساء ورجالاً.

ولزيت الجرجير وظائف جمالية هامة للبشرة، حيث يمنحها نضارة عالية بفضل احتوائه على المواد ذات الخصائص المضادة للأكسدة، كما يعمل كحليف جيد للشعر، بحيث يمنحه القوة والحيوية، وعلى إعطائه مظهرًا لامعًا.

زيت الجرجير
يعد من أهم الوصفات المنزلية المستعملة لحل مشاكل الشعر

وقد يتسبب الشعر الجاف في مشاكل تساقط الشعر، لذلك فمن الضروري أن تكون فروة الرأس دائما رطبة، لذلك فإن الجرجير هو عامل طبيعي رائع لترطيب فروة الرأس، كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس خالية من التلوث والجراثيم، وهكذا تتخلص نهائيا من مشاكل تساقط الشعر.

ويعد زيت الجرجير واحدًا من أفضل الزيوت للشعر؛ حيث يعمل على معالجة مشاكل الشعر المختلفة، فهو يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه، كما يعمل على الحماية من الصلع ومنع جفاف فروة الرأس وإعادة إنبات الشعر.

ويعمل زيت الجرجير أيضًا على علاج وحماية الشعر من التقصف ويمنح الشعر مظهر صحي لامع، بالإضافة إلى تقوية فروة الشعر وإعطائه اللمعان والليونة, فهو غني بالحديد والكبريت والزنك والمنجنيز والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة للشعر.

ويحتوي زيت الجرجير علي مجموعة كبيرة من الفييتامنيات مثل فيتامين (ب) وفيتامين (ج) و فيتامبن (ه)، وكل هذه الفيتامينات مهمة جدًا للشعر، وتساعد كثيرا في تغذيته وبصفة خاصة الشعر الخفيف والشعر الضعيف.

ويساعد وجود عناصر مثل الزنك والكبريت في الجرجير على محاربة الالتهابات البكتيرية التي تؤثر على فروة الرأس والشعر، كما أنها تساعد في الحفاظ على فروة رأس رطبة، ما يساهم في التخلص من جفاف الشعر وقشرة الرأس والتقشر.

ويمكنك استخدام زيت الجرجير للشعر للمساعدة على نمو الشعر، لأنه يمتلك القدرة على تحقيق التوازن بين عمل الهرمونات، وهذا بدوره يعزز نمو الشعر.

ويقدم فيتامين (أ) الموجود في الجرجير العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر وجعله غزيرا، وأثبتت التجارب فعاليته في زيادة طول الشعر من أول استخدام.

متوفر زبت الجرجير في شامبو  كريم بروكير للشعر و يعتبر من افضل 

فوائد صحيه للجرجير  healthy benefits of Eruca oil

ويعالج الجرجير الكثير من المشاكل الصحية، عند تناول أوراقه، ويُساعد الجسم على التخلّص من السّموم، ويمنحه القوّة والحيويّة.ويضاف الجرجير إلى السّلطات والمقبلّات، كما يُفضّل تناوله على هيئة أوراق بجانب الأكلات المتنوّعة.

ويمكنك استخدام عصير الجرجير للمساعدة في تطويل الشعر فهو يمتلك القدرة على تحقيق التوازن في عمل الهرمونات وهذا بدوره يعزز نمو الشعر وكذلك فيتامين (أ) الموجود في الجرجير يوفر العناصر الغذائية الأساسية لتحفيز نمو الشعر بسرعه.

ويحتوي الجرجير على عناصر طبيعيه مضادة للالتهابات anti inflammatory  ومضادة للجراثيم ومضادة للبكتيريا، ما يساعد في محاربة العديد من أنواع الالتهابات المعدية للجلد بما في ذلك حب الشباب، مما يساهم في تخلص من الالتهابات وتلاشى الاحمرار، وكذلك يطهر المنطقة المتضررة لمنع المزيد من العدوى.

ويساعد الجرجير على التخلص من الحكة والأمراض الجلدية مثل الأكزيما، ويمكن أيضا أن تستخدم كعلاج طبيعي لحروق الشمس والحكة بسبب لدغات الحشرات.

ويحتوي الجرجير على مضادات الأكسدة antioxidant  والفيتامينات التي تمتلك القدرة على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، كما أن استخدام الجرجير في الطعام يحمي بشرتك من السرطان. كما أكدت الدراسه التي نشرت في pubmed و التي أكدت علي فاعليه الجرجير في علاج السرطان 

المصادر

 Antimelanoma Potential of Eruca sativa Seed Oil and its Bioactive Principles

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق