fbpx
التجميل و التخسيس

نصائح التخسيس و طرق الريجيم المختلفه

يؤدي زيادة الوزن إلى فقدان الجسم لجماله، وحيويته، ورشاقته في القيام بالأعمال اليوميّة، ويعتبر إنقاص الوزن وإعادة الجسم إلى طبيعته تحدياً كبيراً لدى العديد من النساء والرجال، ويتم التخسيس من خلال استخدام طرق مختلفة من الرجيم، بالإضافة إلى العديد من الممارسات اليومية الأخرى، وسنوضح في هذا المقال طرق تخسيس حديثة و سنتطرق لكل طريقه بالتفصيل في مقالات منفصله تابعوها

اسباب زياده الوزن

تختلف طرق الريجيم و التخسيس المختلفه بأختلاف معرفه السبب الحقيقي لزياده الوزن و يختلف اسباب زياده الوزن من شخص إلي اخر

تخسيس

بعض الأدوية تتسبب في زيادة الوزن

الأدوية النفسية والأدوية التي تستخدم لعلاج الصداع النصفي وأدوية السكر وأدوية الضغط قد تتسبب في زيادة الوزن. استشر طبيبك قبل تغيير دواءك.

الإجهاد والتوتر

عندما تشتد متطلبات الحياة تقاوم أجسادنا في البقاء حية، يتم إفراز هرمون الإجهاد ” كورتيزول” وهو المسئول عن زيادة الشهية، وبالتالي يصبح الإجهاد والتوتر مرتبطا مع تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية، وهو ما يوفر بيئة خصبة لزيادة الوزن.

الأدوية المضادة للاكتئاب

زيادة الوزن من الآثار الجانبية للأدوية المضادة للاكتئاب و تعطل اي محاولات تخسيس تقومي بها ، وتحدُث على المدى الطويل مع نسبة لا تتعدى ال 25 % من المرضي، إذا لاحظت زيادة وزنك بعد استخدامك للدواء استشر طبيبك لتغيير الدواء، ولكن يجب أن تعرف أن زياة الوزن أمر طبيعي عند استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب فطبيعي عندما تشعر بتحسن تزيد شهيتك وتبدأ في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، وأيضا الاكتئاب في حد ذاته يعمل علي زيادة الوزن.

( الأدوية المضادة للالتهاب الاستيروديه ( الكورتيكوستييرودز”

الأدوية المضادة للالتهابات مثل بريدنيزلون ، كما هو معروف تتسبب في زيادة الوزن، احتباس السوائل، وزيادة الشهية هي الأسباب الرئيسية، على الرغم من أن زيادة الوزن هو شائع فأن زيادة الوزن تعتمد على قوة الجرعة والفترة الزمنية لتناول العلاج، قد تتركز مناطق الدهون في الوجه وأسفل الرقبة والبطن

الحرمان من النوم

هناك مشكلتان متعلقتان بالنوم وزيادة الوزن

فطبيعي أن تجوع و الاكل المتأخر أحد اهم اسباب زياده الوزن حتي لو كنت تأكل وجبات خفيفة مما يعني مزيد من السعرات الحرارية. حرمانك من النوم يؤدي إلى تغيرات هرمونية تزيد من إحساسك بالجوع وتزيد من شهيتك فعندما تأكل لا تشعر بشبع.

سنتطرق في مقالات هذا الباب لكثير من مواضيع التخسيس 

أنواع الريجيم المختلفه مثل ريجيم الكيتو :

ريجيم الكيتو

رجيم الكيتو هو نوع من الأنظمة الغذائية التي تقيد بشكل ملحوظ كمية تناول الكربوهيدرات، في العادة يقوم الجسم بتقسيم الكربوهيدرات إلى جلوكوز السكرالذي يستخدمه في الطاقة عندما لا يكون هناك ما يكفي من الكربوهيدرات في الجسم ، فإنه يذهب إلى مرحلة تسمى الكيتوزيه.
 

رجيم البروكلي: إيجابيات وسلبيات ونصائح

هناك بعض الإيجابيات لتطبيق رجيم البروكلي، وهي:

  • حمية قصيرة المدى: يتناسب رجيم البروكلي مع الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن سريعاً وبطريقة صحية في نفس الوقت، حيث أنه يعطي نتيجة كبيرة خلال وقت قليل.
  • إزالة السموم من الجسم: بالإضافة إلى فوائده العديدة، تساعد بعض مكونات البروكلي في تخليص الجسم من السموم.

و غيرها من طرق الريجيم و تخسيس الوزن  الحديثه زي ريجيم الصيام المتقطع  و الشعبيه حنتكلم عنها بالتفصيل تحت باب التخسيس 

 

 
موضوع تاني يهمنا هو الاوقات اللي بتزيد فيها شهيتك عشان تعرفي انك داخله علي معركه  زياده وزن ولازم تجهزي لها 
 
موضوعات تالته حتبقي عن النحافه و السمنه و تراكم الدهون في الفخذ و الكرش – ايه الاسباب و ازاي نتخلص منها و احدث طرق علاج السمنه و النحافه  زي نحت الجسم و شفط الدهون 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق