fbpx

عادات تغذية الشعر الصواب والخطأ

proker-shampoo26

تغذية الشعر  و الأعتناء به من الأمور التي يجب علينا أن نعتني بها! حيث أنّ الشعر كسائر أعضاء الجسد يحتاج إلى العناصر الهامة والضرورية التي تساعد في الحفاظ عليه،! والمادة الرئيسية التي تغذي الشعر وتكوّنه هي الكيرياتين وهذا العنصر يوجد في بنية الشعر الأصلية! غير أنّه ذات درجات متفاوتة من شخص لآخر وكلما زادت نسبة الكيرياتين! في الشعر كان الشعر أكثر صحة وحيوية ومع نقصانه فإنّ الشعر يكون مجعّد ومتقصف.!

عادات يجب الابتعاد عنها من أجل تغذية الشعر بصورة سليمة

تغذية الشعر من الأمور الممة وهناك خطوات مهمة يجب اتخاذها للحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب والمشاكل، وهذا ما سنتعرف عليه !

الابتعاد عن تكرار الغسيل للشعر

حيث أنّ غسيل الشعر يكون سبباً في تلفه وتقصفه! كما أنّه يتسبب في حرمان الشعر من الزيوت! التي تساعد في تغذيته وتكسبه الليونة والنعومة!.

عمليّة التمشيط من الجذور إلى الأطراف

تغذية الشعر

من العادات الضارة بصحة الشعر وتؤثر على تغذيته! عملية التمشيط في اتجاه الجذور وبداية من الأطراف حيث أنّ هذا يتسبب في تلف الشعر وتساقطه! ومن الأفضل أن يتّم التمشيط من الأطراف إلى الجذور للحفاظ على صحته وقوته.!

الشعر كسائر أعضاء الجسد يحتاج إلى العناصر الهامة والضرورية التي تساعد في الحفاظ عليه،! والمادة الرئيسية التي تغذي الشعر وتكوّنه هي الكيرياتين وهذا العنصر يوجد في بنية الشعر الأصلية

تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية

من الأسباب التي تتسبب في تلف الشعر تعريضه إلى درجات الحرارة المرتفعة! حيث أنّ هذا يؤثر على قوة الشعر ويتسبب في تساقطه !وللأسف هذه العادة تفعلها الكثير من السيّدات بالرغم من الأضرار الكثيرة الناتجة عنها.

عدم تناول القسط الكافي من النوم

من الأمور التي تضر بصحة الشعر وتؤثر بالسلب على تغذيته! حيث أنّ النوم يساعد على تنشيط الخلايا ويساعد على تجديدها!، وعدم أخذ القسط الكافي من النوم يكون سبباً في تلف الشعر وتقصفه وهيشانه.

عدم تناول الأطعمة الصحية

الشعر يحتاج إلى غذاء وتغذية الشعر يلزمها العناصر الهامة! من فيتامينات بأنواعها، ومعادن على اختلاف أشكالها، !وللأسف هناك الكثير من الفتيات ممن لا يتناولن القسط الكافي من هذه العناصر الضرورية للشعر ولصحة الجسم!.

أفضل الطرق التي تساهم في تغذية الشعر

الحرص على ترطيب الشعر بكريم بروكير فهو يحتوي على عدد كبير من العناصر الهامة والمرطبّة !للشعر كما أنّ هذه العناصر تساعد في إكساب الشعر القوة والسمك الكبير!، وتساعد بصيلات الشعر على النمو!، ومن الأفضل أن تقوم الفتاة بغسل شعرها مرّة أسبوعياً بشامبو بروكير لإكسابه النعومة والحيوية!.

الحرص على استعمال البلسم المعالج للشعر

إنّ شعر الرأس يحتاج إلى تغذية وعلاج و البلسم المعالج للشعر يساهم في الحفاظ على صحة الشعر مثل بلسم بروكير ، وإكسابه اللمعان والحيوية ومن المهم أن نحرص على استعمال بلسم بروكير للشعر مرة على الأقل أسبوعياً لتغذية الشعر ولإكسابه النعومة.

يمكنك شراء مجموعه بروكير للأعتناء بالشعر من جوميا 

الحرص على استعمال الزيوت

من الأمور الهامة التي يجب على كلّ فتاة أن تحرص عليها أن تقوم بعمل حمام زيت للشعر بصفة مستديمة وليكن مرة أسبوعياً، للحفاظ على صحة الشعر ولإكسابه النعومة والحيوية

تناول الكميّات الكافية من الماء

من أهم الخطوات التي يجب علينا أن نقوم بفعلها من أجل الحفاظ على تغذية الشعر وعلى الأقل يجب علينا أن نتناول لترينن من الماء بصفة يومية لإكساب الشعر اللمعان والحيوية.

احرصي على استعمال الأمشاط المصنوعة من الأخشاب

فإنّ هذا له دور كبير في تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر.

احرصي على ممارسة الرياضة

الرياضة تساعد في الحفاظ على النّشاط والحيوية كما أنّها تساهم في تنشيط الدورة الدموية وهذا بالطبع يساهم في تحفيز نشاط بصيلات الشعر.

احرصي على قصّ أطراف الشعر كل ستة أسابيع

أطراف الشعر أكثر الأجزاء التي تحتاج إلى عناية ومن المهم أن تحرصي على قص الأطراف من أجل تغذية الشعر حيث أنّ هذا يساعد في وصول الزيوت إلى الأطراف ويحفز الشعر على النمو ويساعد في إكساب الشعر المظهر الصحي واللمعان.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق