fbpx

تجنب هذه الأطعمة إذا كنت مصابا التهاب المسالك البولية

بسبب نمط الحياة الحديثة، أصبحت عدوى المسالك البولية (UTI) مرضًا شائعًا بين النساء، والسبب الأكبر والشائع هو استخدام الملابس الداخلية غير النظيفة واستخدام الحمامات غير النظيفة.

refusingfood

هذه المقاله عن  التهاب المسالك البولية تأتيكي برعايه اتش كيه تريد تم كتاباتها و مراجعتها بواسطه الفريق الطبي

بسبب نمط الحياة الحديثة، أصبحت عدوى المسالك البولية (UTI) مرضًا شائعًا بين النساء، والسبب الأكبر والشائع هو استخدام الملابس الداخلية غير النظيفة واستخدام الحمامات غير النظيفة.

 على الرغم من أن هذا المرض ليس خطيرًا جدًا، ولكن إن وفقا لتقرير موقع ” everydayhealth” لم يعالج في الوقت المحدد، فإنه يمكن أن يؤثر على الكلى.

تناول الطعام الصحى  و تقلبل الوزن بجانب الدواء مهم بصورة كبيرة فى علاج ، فمن الشائع أن هناك بعض المواد الغذائية تزيد من المشاكل المرتبطة بالتهاب المسالك البولية لدى العديد من الأشخاص، ولكن هل يمكن لبعض الأطعمة أن تزيد من هذه المشكله ؟ ما هي الأشياء التي يجب على هذا مريض تجنبها؟ كيف يؤثر نظامك الغذائي على أعراض التهاب المسالك البولية.

في التهاب المسالك البولية، إما أن تكون مناعتك منخفضة، أو أن الرقم الهيدروجيني للبول ضعيف، ومع ذلك قد يكون سبب التهاب المسالك البولية لمزيد من الأسباب الغذائية التى تزيد من حدة الالتهاب.

أطعمة يجب تجنبها خلال التهاب المسالك البولية:

الشاي أو القهوة

التهاب المسالك البولية
الأكل الصحي يجنبك مشاكل كثيره مثب غلتهاب المسالك البوليه

يُنصح بتقليل الكافيين أو إزالته تمامًا من النظام الغذائي لانه يزيد من التهاب المسالك البولية، يمكنك شرب الشاي العشبي الخالي من الكافيين حتى تتخلص من التهاب المسالك البولية تمامًا.

الفواكه الحمضية

هناك فواكه لتي تحتوي على نسبة عالية من الحمض، أي أن تناول ثمار الحمضيات يمكن أن يهيج المثانة ويزيد من مشكلة التهاب المسالك البولية، لذا تجنب تناول الليمون والبرتقال والعنب والطماطم إذا كنت تعاني من التهاب المسالك البولية، ويمكن أيضا أن يسبب الخوخ والخوخ والفراولة والأناناس مشاكل.

تجنب الكحول

يسبب تناول الكحول تهيج المثانة، خاصةً عندما يكون لديك التهاب المثانة،  أيضا  يسبب الكحول الجفاف كما أنه قد يقلل أيضًا من فعالية الأدوية الخاصة بعلاج التهاب المسالك البولية.

المشروبات الغازية

قد تزيد المشروبات الغازية من أعراض التهاب المسالك البولية لانها تسبب تهيج المثانة الحسية، أيضا معظم المشروبات الهوائية تحتوي على نسبة عالية من السكر، والتي يمكن أن تزيد من المشاكل.

تجنب السكر والمحليات الاصطناعية

أي نوع من السكر، سواء كان سكرًا مباشرًا أو مادة تحلية اصطناعية ، كلاهما يزيد من النشاط البكتيري لذلك يجب إيقافهما.

تجنب الطعام الحار

إذا كنت تعاني من التهاب المسالك البولية ، لا تناول الأطعمة الغنية بالتوابل بأي شكل من الأشكال لأنها تسبب تهيج بالمثانة، فقط تناول طعامًا خفيفًا على المعدة.

 

لقراء المزيد

أفضل روتين للعنايه بالبشره الدهنيه 

أفضل علاج لحب الشباب

  الصفحه الرئيسيهفولكليربروسكنبروكيرأولينامالدينا

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق