fbpx

6 مكونات طبيعية مضادة لالتهابات الجسم.. منها الفلفل والثوم

يتعرض الجسم للالتهاب، وهى عملية طبيعية للشفاء من الأذى الداخلى، ولكن يعطى الجسم إشارات عندما يصبح الالتهاب مزمنًا.

ما هو الالتهاب المزمن

هذه المقاله عن مكونات طبيعية مضادة لالتهابات الجسم.. منها الفلفل والثوم  تأتيكي برعايه اتش كيه تريد تم كتاباتها و مراجعتها بواسطه الفريق الطبي

للتعرف علي المزيد عن اتش كيه تريد  

يتعرض الجسم لما يسمي بالالتهاب المزمن، وهى عملية طبيعية للشفاء من الأذى الداخلى، ولكن يعطى الجسم إشارات عندما يصبح الالتهاب مزمنًا.

يمكن أن يستمر الالتهاب المزمن لفترة طويلة وقد يضر بالأداء العام للجسم، ولكن فى معظم الحالات، يلجأ معظمنا إلى العديد من المواد الغذائية المضادة للالتهابات، والتى تساعد فى الحد من الالتهابات فى الجسم دون الحاجة إلى الأدوية.

وفيما يلى 5 مكونات مضادة الالتهاب المزمن، وهى ضرورية لتعظيم الآثار المضادة للالتهابات على جسم الإنسان.

الأعشاب

الالتهاب المزمن

تستخدم الأعشاب بشكل رئيسى لإضفاء نكهة محددة على أى طبق، ومع ذلك فإن معظم الأعشاب التى نستخدمها فى المطابخ لدينا هى أيضا مكونات طبيعية مضادة للالتهابات، والتى تعزز عملية الشفاء من الوظائف الداخلية فى الجسم.

تعتبر الأعشاب الطازجة أو المجففة أو الأوريجانو والريحان والزعتر والكزبرة بعضًا من الأعشاب شائعة الاستخدام، والتى تزيد من آثار الطعام المضادة للالتهابات على الجسم، بالإضافة إلى الزنجبيل والثوم والفلفل والكزبرة والكمون.

الثوم والبصل و علاج الالتهاب المزمن

منذ فترة طويلة تستخدم مساحيق الثوم والبصل والكركم لعلاج الديدان المعوية، فالثوم يحمل خصائص ممتازة للقلب والدورة الدموية، فهو يساعد فى الحد من الكولسترول، ويمنع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

البصل بصرف النظر عن كونه عاليا فى خصائصه المضادة الالتهاب المزمن، إلا أنه منخفض فى الدهون والسعرات الحرارية.

الكركم 

الالتهابات المزمنه

عندما يتعلق الأمر بالكركم فقد استخدم منذ فترة طويلة كعلاج للجروح، مادة الكركمين الموجود فى الكركم يجعله مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يجعلها ضرورية فى الطهى.

خضروات خضراء

تشكل الخضراوات الخضراء جزءًا أساسيًا من وجباتنا الغذائية، مثل الهليون والجرجير والقرنبيط لها بعض الفوائد الصحية الكبيرة. بعض الفوائد انها تحتوى على الألياف، وحمض الفوليك وفيتامين  K، أيضا هى عالية فى خصائص مضادة للالتهابات مما يجعلها تقلل نسبة الالتهاب فى الجسم.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود به خصائص مضادة للالتهابات عالية، اللون الأسود فيه يأتى من مادة البيبيرين التى تساعد فى تقليل الالتهاب فى الجسم، أيضا تساعد هذه التوابل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

 

القرفة

هذه التوابل مضاد للالتهابات، ومضاد لداء السكر، مضاد للسرطان، مضاد للميكروبات.

للتخلص من الالتهابات المزمنة.. تجنب هذه الأطعمة

1- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة ضمن مكوناتها على عنصر يسمى Neu5Gc وهو يؤدي إلى الالتهابات، لذا ينبغي تجنبها تماماً.

2- الكربوهيدرات المكررة

تؤدي الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض إلى زيادة مستوى السكر في الدم، الأمر الذي يرفع بدوره مستوى الالتهاب في الجسم.

3- منتجات الألبان

رغم أن الزبادي يحتوي على بكتيريا “البروبيوتيك” المفيدة والتي تساعد في مكافحة الالتهاب، إلا أن الأجبان يمكن أن تسبب الالتهابات أو ترفع من مستواها في الجسم، لذا يجب الاعتدال في تناول منتجات الألبان.

4- الأطعمة المقلية

لا تتسبب الأطعمة المقلية فقط في رفع مستوى الكوليسترول السيئ بالجسم إنما تسبب أيضا التهابات في الجسم.

5- المشروبات الكحولية

تحتوي المشروبات الكحولية على خصائص مسببة للالتهاب، لذا فإن تناولها يؤثر سلباً على الكبد والمريء والحنجرة.

6- الأطعمة الغنية بالغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG)

تساعد الأطعمة التي تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG)، مثل المكرونة سريعة التحضير(النودلز)، في رفع مستوى الالتهاب بالجسم، كما انها قد تعد السبب فيه في بعض الأحيان.

7- السكر

ترفع مادة الفركتوز الموجودة في السكر نسبة الالتهاب بالجسم، لذا ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر مثل الحلويات والآيس كريم، والعصائر وكذلك الشاي أو القهوة لمنع الالتهاب.

8- زيوت الطهي النباتية

تحتوي زيوت الطهي النباتية على كمية عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية، والتي تعد أحد المكونات المسببة للالتهاب الأكثر شيوعا.

9- المشروبات الغازية

لاحتوائها على السكر والمواد المضافة، تساعد المشروبات الغازية في تفاقم التهابات الجسم.

  الصفحه الرئيسيهفولكليربروسكنبروكيرأولينامالدينا

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق