fbpx

4 نصائح صحية لتقوية المناعة فى فصل الخريف

تقلبات ملحوظة في الطقس عند بداية فصل الخريف، مما يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد نتيجة لهذه التقلبات، وهذا يرجع لتأثر الجهاز المناعي في الجسم عند تغير الفصول، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أفضل النصائح الطبية التي تعمل على تقوية المناعة في الجسم، وذلك وفقا لموقع " starjournalnow وwebmed ".

advice

هذه المقاله عن تقوية الجهاز المناعي تأتيكي برعايه اتش كيه تريد تم كتاباتها و مراجعتها بواسطه الفريق الطبي

تقلبات ملحوظة في الطقس عند بداية فصل الخريف، مما يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد نتيجة لهذه التقلبات، وهذا يرجع لتأثر الجهاز المناعي في الجسم عند تغير الفصول، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أفضل النصائح الطبية التي تعمل على تقوية المناعة في الجسم، وذلك وفقا لموقع ” starjournalnow وwebmed “.

ونجد أن كبار السن والأطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد الشديدة نتيجة للتغيرات في فصول السنة وخاصة في فصل الخريف، وهناك العديد من النصائح الطبية الهامة التي تساهم في تقوية جهاز المناعة في الجسم، وتحد من الإصابة بنزلات البرد، ومنها:

-التقلبات النفسية والعصبية والقلق والتوتر، تعد من الأمور الغير جيدة التي تساهم بشكل كبير في ضعف الجهاز المناعي، والتي تزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد الشديدة، ولذا أبتعد عن هذه العادات السيئة.

-الإكثار من تناول الأدوية المختلفة وخاصة المضادات الحيوية تزيد من فرص التعرض والإصابة بضعف المناعة بشكل ملحوظ، ولذا عليك عدم تناول مثل هذه الأدوية بدون الرجوع للطبيب.

 تقوية الجهاز المناعي

-عدم ممارسة الرياضة يتسبب في ضعف الجهاز المناعي، ويزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد أو الأمراض المناعية، ولذا عليك ممارسة الرياضة بشكل دائك لتنشيط الدورة الدموية، وتقوية الجهاز المناعي .

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن هناك علاقة واضحة وقوية بين قلة ساعات النوم وضعف الجهاز المناعي، ولذا عليك النوم يوميا من 7 إلي 8 ساعات لتقوية الجهاز المناعي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق