ما هي مقاومه الجسم للمضادات الحيويه و كيف نقللها ؟

0

هل ممكن ان يتخلص الجسم من المقاومه المكتسبه ضد المضاد الحيوي ؟

هذه المقاله عن مقاومه المضاد الحيوي من قبل الجسم تأتيكي برعايه اتش كيه تريد تم كتاباتها و مراجعتها بواسطه الفريق الطبي

للتعرف علي المزيد عن اتش كيه تريد  

المضادات الحيوية ليست ضرورية دائمًا لعلاج البرد والأنفلونزا، ولكن الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية قد يؤدى إلى مقاومة الجسم لها واعتياده عليها، وبالتالى تصبح بدون جدوى، وفى هذا التقرير نقدم نصائح للتخلص من مقاومة جسمك للمضادات الحيوية، وفقاً لموقع Doctor.
لم يعد المضاد حيوي يستخدم بشكل روتيني لعلاج الالتهابات غير الخطيرة؛ مثل: التهاب الحلق والتهابات الصدر، لأنه كلما تم استخدام مضاد حيوي لعلاج الحالات البسيطة زاد احتمال أن تصبح غير فعالة لعلاج الحالات الأكثر خطورة.

ما هي مقاومة المضادات الحيوية؟

يعرف اي مضاد حيوي بانه أدوية مهمة تستخدم لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا، ولكن يمكن للبكتيريا التكيف وإيجاد طرق للبقاء على قيد الحياة من آثار المضادات الحيوية.

كلما زاد عدد مرات استخدامنا للمضادات الحيوية زاد احتمال مقاومتها للبكتيريا، حيث تصبح البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، بحيث لم تعد أدوية المضادات الحيوية تعمل كما يجب.

كيف توقف مقاومة المضادات الحيوية؟

  • لا يمكن إيقاف مقاومة المضادات الحيوية تمامًا، ولكن باستخدام المضادات الحيوية بحكمة يمكن أن يتباطأ انتشار المقاومة.
  • و بدونمضاد حيوي فعال  ستصبح العديد من العلاجات الروتينية مثل العمليات والعلاج الكيميائي وعلاج الأسنان أكثر خطورة.
  • إذا كنت تعاني من نزلات البرد أو الأنفلونزا، بما في ذلك التهاب الحلق والسعال، فاختر العلاجات الطبيعية بدلاً من المضادات الحيوي.
  • إذا أعطيت لك دورة من المضادات الحيوية من قبل طبيبك فتذكر أن تأخذها كما هو محدد وتأكد من الانتهاء من الجرعة كاملة على الرغم من أنك قد تشعر بتحسن قبل ذلك، هذا يساعد على تقليل خطر تطوير البكتيريا التي تقاوم المضادات الحيوية.

  الصفحه الرئيسيهفولكليربروسكنبروكيرأولينامالدينا

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Close Bitnami banner
Bitnami