fbpx

تعانى من الحموضة الشديدة.. علاجات طبيعية تخلصك منها أبرزها اللبان

علاجات طبيعية تخلصك من الحموضه 

هذه المقاله عن علاج الحموضه طبيعيا تأتيكي برعايه اتش كيه تريد تم كتاباتها و مراجعتها بواسطه الفريق الطبي للتعرف علي المزيد عن اتش كيه تريد 

حموضة المعدة الشديد هو إحساس غير مريح بالمعدة والحرقة فى نهاية الوجبة، وتسمى هذه الحالة بالحموضة المعوية، وتعرف أيضا باسم مرض الجزر المعدى المريئى (GERD).
تحدث حرقة المعدة heart burn  عندما يدخل حمض المعدة إلى المرىء، ويبدأ فى حرق الأنسجة، ويدخل الحامض المريء الخاص بك عندما تتحرك العضلة العاصرة للمريء فوق الحجاب الحاجز.
الحموضة المعوية ليست حالة تحتاج إلى القلق، ولكن تسبب شعورا غير مريح، وإلى جانب الإحساس بالحرقة قد تشعر أيضًا أن الطعام يعود إلى حلقك، وقد تشعر بالسعال أثناء الاستلقاء، وبصرف النظر عن مضادات الحموضة العادية يمكنك أيضًا الاطلاع على العلاجات الطبيعية وتغيير نمط الحياة للتخفيف من حرقة المعدة و علاج الحموضه طبيعيا .

علاجات طبيعية للتخلص من الحموضة

اللبان chewing gum

وفقًا لموقع “healthy” يمكن أن يساعد اللبان في تحفيز إنتاج اللعاب، ويساعد ابتلاع اللعاب في تمييع حمض المعدة في المريء، وإذا كنت عرضة للإصابة بحرقة المعدة فمن المستحسن مضغ العلكة بعد نصف ساعة من كل وجبة.

بعض الدراسات تشير إلى أن مضغ العلكة أو اللبان  يقلل من الحموضة في المريء

بعض انواع اللبان التي تحتوي على بيكربونات فعالة بشكل خاص .

تشير هذه النتائج إلى أن مضغ العلكة – وما يرتبط به من زيادة في إنتاج اللعاب – قد يساعد في إزالة المريء الحمضي.

ومع ذلك ، فإنه ربما لا يقلل من الجزر نفسه.

يزيد مضغ اللبان من تكوين اللعاب ويساعد على تطهير المريء من حمض المعدة.

لا تأكل أكثر من اللازم don’t overeat

عندما يفتح المريء في المعدة ، هناك عضلة تشبه الحلقة تعرف باسم العضلة العاصرة للمريء  lower esophageal sphincter .تعمل كصمام ومن المفترض أن تمنع المحتويات الحمضية للمعدة من الصعود إلى المريء. تفتح بشكل طبيعي عندما تبتلع أو تجف أو تقي. خلاف ذلك ، يجب أن تبقى مغلقة.

في الأشخاص الذين يعانون من ارتداد الحمض acid reflux  ، يتم إضعاف هذه العضلات أو اختلال وظيفي فيها. يمكن أن يحدث ارتداد الحمض أيضًا عندما يكون هناك ضغط كبير على العضلات ، مما يتسبب في الضغط على الأحماض خلال الفتحة.

مما لا يثير الدهشة ، أن معظم أعراض الحموضه تحدث بعد الوجبة. يبدو أيضًا أن الوجبات الأكبر قد تؤدي إلى تفاقم أعراض الارتجاع .

خطوة واحدة من شأنها أن تساعد في تقليل إرتجاع الحمض هي تجنب تناول وجبات كبيرة.

تجنب تناول وجبات كبيرة. يزيد ارتجاع الحمض  عادة بعد الوجبات ، ويبدو أن الوجبات الكبيرة تزيد المشكلة سوءًا.

اتبع حمية منخفضة الكربوهيدرات low carb diet

تشير الدلائل المتزايدة إلى أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قد تخفف أعراض ارتداد الحمض , و تعمل علي علاج الحموضه طبيعيا.

يشتبه العلماء في أن الكربوهيدرات غير المهضومة قد تسبب فرط نمو جرثومي وضغط مرتفع داخل البطن. حتى أن البعض يتكهن بأن هذا قد يكون أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لارتداد الحمض.

تشير الدراسات إلى أن النمو الزائد للبكتريا ناتج عن ضعف هضم الكربوهيدرات وامتصاصه.

وجود الكثير من الكربوهيدرات غير المهضومة في الجهاز الهضمي يجعلك غازيًا ومنتفخًا. كما أنه يميل إلى جعلك تجر في كثير من الأحيان .

لدعم هذه الفكرة ، تشير بعض الدراسات الصغيرة إلى أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تحسن من أعراض الارتجاع و علاج الحموضه طبيعيا .

بالإضافة إلى ذلك ، قد يقلل العلاج بالمضادات الحيوية من ارتداد الحمض بشكل كبير ، وربما عن طريق تقليل عدد البكتيريا المنتجة للغازات .

في إحدى الدراسات ، أعطى الباحثون المشاركين مع مكملات الألياف التي تعمل بتقنية GERD قبل النمو والتي عززت نمو البكتيريا المنتجة للغاز. تفاقمت أعراض ارتداد المشاركين نتيجة لذلك .

صودا الخبز

يمكن أن تساعد صودا الخبز فى تحييد حمض المعدة، ويمكنك مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز فى الماء وشربها ببطء لتخفيف حرقة المعدة.

الزنجبيل

وفقًا للمركز الوطنى للصحة التكميلية والتكاملية بالولايات المتحدة الأمريكية يساعد الزنجبيل فى تقليل إنتاج حمض المعدة، لذا فإن شرب شاى الزنجبيل يساعد على تهدئة حلقك بعد الحرق.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق