fbpx

ايه العلاقة بين البروكلى وصحة جهازك العقلى ؟

 

advice 1

هذه المقاله عن البروكلى تأتيكي برعايه اتش كيه تريد تم كتاباتها و مراجعتها بواسطه الفريق الطبي

للتعرف علي المزيد عن اتش كيه تريد  

يعتبر البروكلى واحد من الخضروات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجهاز العصبى والجسم عموما، حيث انه يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تحد من خطر الاصابة بالأمراض.

البروكلى

وحسب ما ذكره موقع timesofindia فأن هناك فوائد متعددة للبروكلى على الصحة وهى:

1: يحتوى البروكلى على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى والوقاية من أمراض الشيخوخة

2:يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الأمراض والفيروسات.

3: يحتوى البروكلى على عناصر غذائية وفيتامينات تساعد على تقوية العضلات والمفاصل والوقاية من هشاشة العظام والالتهابات.

4:يعمل على تعزيز صحة الكبد وطرد السموم والفيروسات من الكبد، كما انه يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية.

5:يحافظ على صحة الجهاز الهضمى ويحميه من الالتهابات والقرح. يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف ويساعد الجهاز الهضمى على تسهيل عملية الهضم، ويمنع الإمساك، كما يساهم فى خفض نسبة السكر في الدم فى حالة الإفراط في تناول الحلويات. وعلاوة على ذلك، يحتوي كوب من البروكلي على البروتين بما يعادل كوب من الأرز أو الذرة بسعرات حرارية أقل.

6:يحتوى البروكلى على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر التى تساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ووقايته من الجلطات والمشاكل الصحية.

7-لصحة عينيك

كانت دراسة سابقة قد أظهرت أن مادة (اللوتين كاروتينويد) المتوفرة فى البروكلي تساعد على منع إعتام عدسة العين، وكذلك تمنع سرطان العين، وبالإضافة إلى ذلك، البروكلي هو مصدر جيد من فيتامين A أن والذى يساهم فى تشكيل الشبكية.

 

فولكليربروسكنبروكيرأولينامالدينا

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق