fbpx

أطعمة ومشروبات تسبب الصداع النصفى ..اعرفها ومتكترش منها

 

advice

أطعمة و مشروبات تسبب الصداع النصفى Foods That Can Trigger a Migraine

هذه المقاله عن الاطعمة التي تسبب الصداع النصفي و  تعتبر من اسباب الصداع النصفي تأتيكي برعايه اتش كيه تريد تم كتاباتها و مراجعتها بواسطه الفريق الطبي للتعرف علي المزيد عن اتش كيه تريد 

الصداع النصفي من المشاكل الصحية المزعجة التى يعانى منها الكثيرين وتؤثرعلى حياتهم حيث تسبب عدم التركيز والشعور الدائم بالإرهاق وحسب ما ذكره موقع everydayhealth فأن هناك بعض الأطعمة التى تعتبر من اسباب الصداع النصفي وهى:

الاطعمة التي تسبب الصداع النصفي

الشيكولاتة

أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن من يتناولون الشيكولاتة باستمرار هم الأكثر عرضة للصداع النصفى ذلك لما هو ثابت انها من الاطعمة التي تسبب الصداع النصفي .

المشروبات الكحولية

تناول المشروبات الكحولية باستمرار يزيد من خطر الإصابة بالصداع النصفى.

القهوة

على عكس الشائع فأن تناول القهوة احد اسباب الصداع النصفي فى بعض الأحيان حيث يقول يقول روزن  أحد الباحثين في هذا الشأن إن بعض الكافيين يمكن أن يساعد في الواقع في تخفيف الصداع ، لكنه سيف ذو حدين. عندما تستخدمه كل يوم ، يمكنك الاعتماد عليه ، واستهلاك 80 ملليغرام أقل من المبلغ المعتاد يمكن أن يتسبب في صداع ، كما يقول. نظرًا لأن كمية الكافيين تختلف اختلافًا كبيرًا في المشروبات والأطعمة مثل الشوكولاتة ، فإن الأمر يستحق النظر إلى استخدامك اليومي ، كما ينصح..

الموز من الاطعمة التي تسبب الصداع النصفي

يعتبرالموز من الفواكه المفضلة عند الكثيرين نظرا لمذاقه الطيب وفوائده المذهلة ولكنه يسبب الصداع الشديد.

الأفوكادو

تحتوى فاكهة الافوكادو على محفزات الصداع لذلك الافراط فى تناولها يسبب الصداع الشديد.

المثلجات

الأيس كريم والأطعمة المثلجة عموما تحفز مسببات الصداع.

اللحوم المصنعة

أثبتت الدراسات والأبحاث أن الاكثار من تناول اللحوم المصنعة من الاطعمة التي تسبب الصداع النصفي، كما تزيد من خطرالإصابة بالأمراض السرطانية عموما.

منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل” الجبن ، الزبادى، الحليب”، وغيرها من الألبان  التى تزيد من الشعور بالصداع الشديد والنصفي و تعتبر أيضا من الاطعمة التي تسبب الصداع النصفي 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق