fbpx

أضرار الرموش الصناعية الدائمة ومحاذير تطبيقها

تتسبب الرموش الصناعية في بعض المشكلات الصحية للعين، كما أنها يمكن أن تؤدي إلى تساقط الرموش، ولذلك يجب الإنتباه لبعض الأمور قبل تطبيقها.

advice

هذه المقاله عن الرموش الصناعية  تأتيكي برعايه اتش كيه تريد تم كتاباتها و مراجعتها بواسطه الفريق الطبي للتعرف علي المزيد عن اتش كيه تريد

العيون من أهم مقومات الجمال والرموش الطويلة والكثيفة هي واحدةٌ من أسرار جمال العين وجاذبيتها، فهي تساعد على تحديد شكل العين وإبرازها أكثر وإعطائها لمسةً فاتنةً لا يمكن مقاومتها.

وبالنظر إلى أن مواصفات الرموش الطبيعية والجميلة لا تجتمع لدى كل الناس ، كما أن عالم التجميل بمساعدة طب تجميل العيون أخذ على عاتقه مسؤولية حل هذه المعضلة وتقديم الرموش الاصطناعية حلاً لكل من تريد عيونا جذابة وساحرة  بمظهر طبيعي.

في الأحوال الطبيعية يكون العامل الجيني واحداً من أهم مسببات أننا لا نملك رموشاً طويلة منسقة وكثيفة، وبجانب هذا العامل المهم نجد أشياء أخرى مثل التعب والإرهاق ونقص التغذية والإسراف في استخدام مستحضرات تجميل العين خاصة تلك المستحضرات مجهولة المصدر وغير الصحية والتي تسبب تساقط الرموش قبل أوانها وتمزقها وتتركك في النهاية بعيون مرهقة وأجفان منتفخة ورموش تكاد تكون مختفية.

توفر الرموش مظهراً جذاباً للعين وللوجه بشكل عام، ولذلك تحرص أغلب النساء على تطبيقها، وخاصةً الرموش التي تستمر لمدة 4 إلى 6 أسابيع دون حاجة للتخلص منها.

وعلى الرغم من أنها تمنح المرأة مظهر جذاب لوقت طويل، ولكنها تتسبب الرموش شبه الدائمة في مجموعة من الأضرار الصحية، ولذلك يجب الإنتباه قبل استخدامها.

الرموش الصناعية

وحيث أن الحياة مزدحمة ومليئة بالصعوبات وأننا لا نملك الوقت كل يوم للعناية برموشنا الطبيعية ومحاولة إبرازها باستخدام الماسكارا ومستحضرات التجميل الأخرى، بدأت فكرة تركيب وزراعة رموش اصطناعية طويلة الأمد بالرواج أكثر فأكثر حتى تفوقت بمراحل على أنواع الرموش الاصطناعية التي تحتاجين لوضعها ونزعها يومياً، فمن يملك الوقت والصفاء الذهني الكافي لذلك؟

فكرة تركيب الرموش الاصطناعية

إذا أردت تركيب بعض الرموش الاصطناعية طويلة الأمد فننصحك دوماً بالتوجه إلى أحد خبراء التجميل بدلاً من تركيبها بنفسك في البيت وذلك حرصاً على تركيبها بالشكل الصحيح وتجنب حدوث أية مشاكل فيها مثل تعقدها معاً أو تأثيرها على الجفون الطبيعية أو سقوطها وبالتالي جذب الرموش الطبيعية معها.

هنالك العديد من أنواع الرموش الاصطناعية وتختلف في مواصفاتها وماركاتها التجارية وشكلها ونوعيتها كما أن مختصي وخبراء التجميل يدركون أن هنالك العديد من الأنواع المختلفة التي تناسب أشكال العيون المختلفة وتساعد على إبراز جمالها دون أن تعطي مظهراً منفراً أو مصطنعاً ومبتذلاً.

أنواع الرموش الاصطناعية

  • الرموش الاصطناعية الكاملة: هي النوع الأشهر بين كل الأنواع وهي النوع الذي تفضله المبتدئات في هذا المجال وصغيرات السن وكل من تحب تجربة فكرة وضع رموش صناعية بشكلٍ عام.

تصنع هذه الرموش من أليافٍ بلاستيكية وهي أقل الأنواع قدرةً على إعطاء مظهرٍ طبيعيٍ وغير مصطنع لأنها دائماً ما تبدو أكثر سمكاً وصلابة من الرموش الطبيعية. كما أنها تعطي لمعاناً بلاستيكياً ظاهراً وتبدو أثقل على الجفون من بقية الأنواع. يفضل دوماً استخدامها في حالة تركيب رموش صناعية مؤقتة للمناسبات وحسب بعض أنواعها يمكن إعادة تركيب الرموش أكثر من مرة. سعرها ما بين 10 و 20 دولار وهو ما يضعها في متناول الجميع.

  • الرموش الاصطناعية الحريرية: أقل سمكاً وأكثر ليونةً من الرموش الصناعية العادية كما أنها تدوم أكثر ويمكن استخدامها لمراتٍ أكثر. يمكنك أن تجدي منها أنواعاً في سمك الصناعية أيضاً بسهولة إلا أنها أخف في الوزن وتتباين فيها الأنواع أكثر ما بين الطول والنوعية.

 

  • الرموش الاصطناعية من فرو المنك: النوع الأفضل على الإطلاق وهو الذي يُنصح باستخدامه دوماً في تركيب الرموش طويلة الأمد، إلا أن بعض الجهات المهتمة بحقوق الحيوان تستنكر قتل حيوان المنك للحصول على فروه واستخدامه في صناعة هذه الرموش لذلك تُستخدم أليافٌ مصنعةٌ شديدة الشبه بالفرو حتى أنها قد تبدو أفضل منها في بعض الصفات أيضاً.

هذا النوع هو الأكثر قرباً في المظهر والملمس من الرموش الطبيعية حتى أنه في بعض الأحيان لا يمكن التفرقة بين الاثنين بعد تركيبها، وهو مريحٌ أكثر عند وضعه لفتراتٍ طويلة ويمكنك النوم وغسل وجهك طوال فترة تركيبه دون أن تتأثر الرموش أو تسبب لك الألم.

أضرار الرموش الدائمة

تعرفي على أبرز الأضرار التي تلحق بالرموش والعين عند تطبيق الرموش الدائمة.

1- أضرار على الرموش

نتيجة الحمل الكبير الذي تسببه الرموش الدائمة على الرموش الأساسية، والمادة اللاصقة التي تسبب انسداد مسام الجلد، تزداد فرص تساقط الرموش وعدم نموها، وهو ما تلاحظه المرأة عند التخلص من الرموش الصناعية.

وحينها تضطر المرأة إلى استخدام رموش صناعية طوال العمر.

كما أن المادة اللاصقة لهذه الرموش تكون قوية جيداً وتسبب ضعف الرموش وسقوطها، وخاصةً عند القيام بإزالة الرموش الصناعية.

2- أضرار على العين

تحتوي المادة اللاصقة المستخدمة في تركيب الرموش الصناعية شبه الدائمة على مواد كيميائية ومركبات ضارة مثل اللاتكس والسليلوز والغراء السريع وحمض البنزويك والفورمالديهايد بتركيزات منخفضة للغاية.

كما تحتوي مزيلات الرموش على مواد أخرى ضارة مثل: الفورمالديهايد، البروبيلين غليكول، وجيرانيول.

وبالتالي تسبب أضرار في العين والبشرة، والتي تظهر غضون يومين إلى ثلاثة أيام.

وتتمثل هذه الأضرار في:

  • التهاب العين والجفن واحمرارها مثل الدم.
  • حكة شديدة في العين.
  • الام في العين.
  • تورم في العين والمنطقة المحيطة بها.

محاذير تطبيق الرموش الدائمة

هناك بعض الأمور التي يجب الإنتباه لها في حالة تطبيق الرموش شبه الدائمة، وذلك لتفادي اثارها الجانبية على الرموش الأساسية والعين، وتشمل:

  • تركيبها من قبل متخصص: حيث يجب أن يكون على دراية بكيفية تركيبها بطريقة صحيحة لا تؤذي العين والرموش.
  • تجنب المواد اللاصقة التي تحتوي على الفورمالديهايد: حيث أنها مادة مهيجة وسامة وتسبب أضرار عديدة بالعين، كما تؤدي لتساقط الرموش.
  • عدم شد الرموش أو فرك العين: وذلك أثناء تطبيق الرموش، حتى لا يحدث التهاب في العين أو تساقط للرموش الطبيعية.
  • تغطية رموشك السفلية وخط الرموش خلال تركيبها: باستخدام قطعة قماش قطنية نظيفة، حتى لا تسقط المادة اللاصقة على المنطقة المحيطة بالعين.
  • عدم إزالة الرموش الصناعية بالمنزل: يفضل الذهاب لشخص متخصص أيضاً لإزالة بطريقة صحيحة لا تؤثر على الرموش الطبيعية.
  • حصول العين على الراحة: لا يجب تركيب الرموش الصناعية الدائمة طوال الوقت، حيث أن الرموش تحتاج لأن تتنفس وتأخذ وقت من الراحة حتى لا تزداد فرص تساقطها، ولذلك لا يجب إعادة تركيبها فور سقوطها.
  • العناية بالعين وتنظيفها: حتى لا يؤثر تركيب الرموش الصناعية على سلامتها، حيث أن هذه الرموش يمكن أن تلتقط الغبار بسهولة، ولذلك يجب تنظيفها وتطهيرها جيداً.
  • عدم تطبيقها في حالة الإصابة بالحساسية تجاه المواد الكيميائية: يحذر أن تقوم المرأة بتركيب الرموش الصناعية في حالة كانت العين حساسة من أي أتربة أو مواد كيميائية.
  • إزالة الرموش الصناعية على الفور: في حالة الشعور بالإنزعاج منها ومشكلات في العين أو رد فعلي تحسسي.

علاج أضرار الرموش الصناعية

عند ظهور أعراض جانبية مستمرة وشديدة بالعين مثل التورم والإلتهابات الحادة، يجب زيارة الطبيب على الفور.

وغالباً ما يصف الطبيب قطرات العين التي يمكن أن تساعد في تقليل الاثار الجانبية الناتجة عن تركيبها.

أما إذا تسبب الرموش الدائمة في الإصابة بعدوى، فيكون العلاج من خلال مضاد حيوي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

أضف تعليق